القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

طرق لتعلم اللغات


- افضل 10 طرق لتعلم اللغات


لقد أصبح تعلم اللغات الأجنبية ضرورة حتمية في حياتنا, فتعلم لغة جديدة يفتح أمامك أبواب عديدة. غير أن العديد من الأشخاص لا يعرفون كيفية اكتساب اللغة, الشيء الذي يصيبهم بالإحباط والقلل حيال ذلك. في هذا المقال سنعرض لكم أفضل الطرق لتعلم اللغات بسهولة.


1-    حدد هدفك

قبل أن تتعلم أي لغة , حدد هدفك بدقة واعمل على تحقيقه. إسأل نفسك لماذا سأتعلم هذه اللغة ؟ وما الإضافة التي ستحققها لي في حياتي ؟. فتحديد الهدف سيكون مفيدا للغاية على المدى الطويل, كلما شعرت بأن تعلمك يتباطأ تذكر هدفك وقاتل من أجله . وتذكر دائما أن بالجد والاجتهاد والمثابرة ستصل إلى مبتغاك.


2-    الاستماع إلى الأغاني

يعتبر الاستماع إلى الأغاني من أنجع طرق تعلم اللغات, وستساعدك كثيرا في تعلم كيفية النطق واكتساب مفردات جديدة. قم بتحميل الأغاني باللغة التي تريد تعلمها وحاول أن تفهم كلماتها , خصوصا وأنك ستجد في اليوتيوب العديد من الأغاني المترجمة مرفقة بكلماتها الأصلية . حملها واستمتع بلغتك الجديدة .


3-    مشاهدة الأفلام

مشاهدة الأفلام باللغة التي تريد تعلمها سيمنحك الفرصة لمشاهدة طريقة النطق , وفهم تعابير الممثلين أثناء نطق الجمل والعبارات , ويتيح لك الفرصة لاكتساب مفردات جديدة بشكل ترفيهي ممتع . حاول أن تبدأ بالأفلام والمسلسلات المترجمة  والتي ستجدها في مواقع عربية عديدة, ثم بعد ذلك قم بالتنويع بين المترجمة والغير مترجمة بشكل تدريجي.


4-    قراءة الكتب والمقالات والأخبار

لكي تتعلم كيفية كتابة الكلمات بشكل صحيح وإغناء رصيدك من المفردات والتعابير , فأفضل طريقة هي القراءة. حاول قراءة كتبك ومجلاتك المفضلة باللغة التي تريد تعلمها, واحرص على أن تختار المواضيع التي تعجبك لكي تستمتع بالقراءة ولا تحس بالملل. فإن كنت مثلا من عشاق الرياضة أو أي مجال اخر ما عليك سوى الدخول لغوغل والبحث عن مجالات ومواضيع باللغة التي تود تعلمها وستجد كل ما تطمح إليه .


5-    اجعل القاموس صديقك المقرب

من النصائح التي تقدم لأي مبتدئ في تعلم اللغات, هي التوفر على قاموس, ليس بالضرورة أن يكون قاموسا ورقيا, فالقواميس الإلكترونية أصبحت الاَن متوفرة بشكل كبير . ما عليك سوى تحميل قاموس يتيح لك الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة التي تود تعلما , وقم بترجمة الأشياء التي تصادفك في حياتك اليومية بلغتك الجديدة .


6-    تحدث مع نفسك ومع الاَخرين

لكي تتمكن من ترسيخ الكلمات والعبارات الجديدة التي تعلمتها وتذكرها بشكل جيد , حاول استعمالها بشكل يومي من خلال التحدث بها مع نفسك أول مع الاَخير. فأفضل سبيل لتعلم اللغة هو اتقان التحدث بها , فهذا يساعدك كثيرا عزيزي القارئ على تحسين اللكنة ومخارج الحروف والتدرب على المحادثات.


7-    امنح نفسك الوقت الكافي

من الأخطاء التي يقع فيها غالب المبتدئين في تعلم اللغات هي عدم الصبر , فيطمح إلى تعلم اللغة بشكل سريع وهذا لا يؤدي إلى أي نتيجة . من أهم شروط تعلم اللغات هي المواظبة في التعلم, فالمهم هو الاستمرارية إلى حين إتقان اللغة بشكل متوازن و دون مبالغة. لذلك قم بتخصيص 10 إلى 20 دقيقة يوميا للتعلم.


8-    قف بعد كل سقوط

لاشك أنك ستواجه بعض الصعوبات في البداية, ستشعر بالملل, ستقع في بالعديد من الأخطاء وستشعر بالإحباط. ما عليك سوى التحلي بالعزيمة والإرادة الكافيتين لإعادة المحاولة بعد كل سقوط, وتذكر دوما أن لك هدف ينتظر منك تحقيقه.


9-    تعلم في الوقت المناسب

أثبتت الدراسات العلمية أن أفضل وقت للتعلم هو فترة قبل النوم, ففي هذه الفترة يقوم دماغنا بنقل المعلومات من الذاكرة القصيرة الأمد إلى الذاكرة الطويلة الأمد. لذلك خصص مدة قصيرة قبل النوم للتعلم .


10-  وأخيرا استمتع

تعلم أي لغة جديدة يفتح الكثير من احتمالات للصداقة والمهن والعلاقات الاجتماعية, إنها رحلة تفتح أمامك عالما اَخر . فقط تذكر ألا تكون شديد القسوة مع نفسك, واستمتع بكل لحظات التعلم.


نتمنى أن تكونوا قد استفدتم , وشكرا متابعينا الكرام 



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات