القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار [LastPost]

فخر العرب | قائمة لأفضل 5 لاعبين عرب

فخر العرب | قائمة لأفضل 5 لاعبين عرب

فخر العرب | قائمة لأفضل 5 لاعبين عرب 


نقدم لكم قائمة لأفضل لاعب عربي في الوقت الحالي أو ما يسمى بفخر العرب الحقيقي. تضم هذه القائمة 5 من أفضل اللاعبين العرب .

5-    عمر عبد الرحمان ( عموري )

عمرعبد الرحمان

عمر عبد الرحمن و الملقب بعموري , من مواليد 20 سبتمبر 1991, هو لاعب المنتخب إماراتي وفريق الجزيرة الإماراتي . يلعب في مركز وسط ميدان هجومي وصانع ألعاب من الطراز الرفيع.

سطع نجم عموري عندما كان يلعب في صفوف العين الإماراتي , وقدم معه مواسم مميزة تمكن خلالها من حصد عدة ألقاب, قبل أن ينتقل إلى صفوف الهلال السعودي , لكن سرعان ما عاد إلى الدوري الإماراتي من بوابة الجزيرة الإماراتي . وكان عموري مطمعا لأفضل الأندية الأوروبية , لكنه فضل البقاء في الدوري الإماراتي.

يتميز عموري بموهبته الفريدة ويساريته الساحرة , ويعتبره العديدين من أفضل ما أنجبت الكرة الإماراتية عبر التاريخ .


4-    أشرف حكيمي

أشرف حكيمي

اللاعب المغربي المحترف أشرف حكيمي, من مواليد 4 نوفمبر 1998 . هو لاعب ظهير أيمن بصفوف إنتر ميلان الإيطالي والذي انتقل إليه حديثا قادما من ريال مدريد.

قدم اللاعب المغربي الشاب أفضل مواسمه رفقة نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي انتقل إليه قادما من ريال مدريد على سبيل الإعارة لموسمين , وأثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي الظهير بتمريراته الحاسمة وسرعته الكبيرة, ويمتلك اللاعب البالغ من العمر 22 سنة لياقة بدنية عالية وقدرات مهارية مميزة .

توج أشرف حكيمي بالعديد من الألقاب رفقة ريال مدريد , منها لقب دوري أبطال اوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية , ولعب أيضا في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 رفقة المنتخب المغربي ويعد حاليا أفضل اللاعبين الشباب في العالم .


3-    حكيم زياش

حكيم زياش

حكيم زياش هو لاعب عربي اخر يقدم عروضا مميزة في الدوريات الأوروبية . هو لاعب مغربي من مواليد 19 مارس 1993 , يشغل مركز الجناح بفريق تشيلسي الإنجليزي .

زياش أفضل لاعب بالدوري الهولندي , و صاحب العروض القوية والمهارات العالية , والذي قدم مواسم رائعة رفقة فريق اياكس وقبله فريق توينتي الهولنديين . قبل ان ينتقل في صيف 2020 إلى فريق تشيلسي الإنجليزي بقيادة لامبارد .


2-    رياض محرز

رياض محرز

رياض كريم محرز, لاعب كرة قدم جزائري محترف من مواليد 21 فبراير 1991, يلعب في مركز جناح في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وقائد المنتخب الجزائري لكرة القدم .

كانت الفترة الذهبية لرياض محرز في موسم 2015-2016 رفقة فريق ليستر سيتي الإنجليزي, حيث حقق لقب الدوري الإنجليزي في واحدة من أكثر التتويجات الغير محتملة في تاريخ  كرة القدم العالمية . ونال اللاعب الجزائري أنداك لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز .

بعد مسيرته الموفقة مع ليستر سيتي, انتقل اللاعب الجزائري إلى صفوف فريق مانشستر سيتي بقيادة الداهية بيب غوارديولا. وتمكن محرز من احتراز العديد من الألقاب مع الفريق الإنجليزي . أهمها لقب الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018 وموسم 2018-2019 وكأس الاتحاد الإنجليزي .

وساهم محرز بشكل كبير في قيادة المنتخب الجزائري للفوز بكأس أمم أفريقيا سنة 2019 إلى جانب جمال بلماضي متفوقا على منتخب السنغال في نهائي الحلم .


1-  محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري من موليد 15 يونيو 1992, يلعب كمهاجم في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي منذ سنة 2017 بعد مشوار حافل مع عدة أندية ومن ضمنها بازل السويسري ثم تشيلسي مرورا بفيورنتينا وروما الإيطالييين . وكانت بداية محمد صلاح في سنة  2010 مع فريق المقاولون العرب بالدوري المصري .

يعرف محمد صلاح بسرعته العالية وخفة حركاته في المراوغة, وكذا مهاراته العالية في التحكم بالكرة والتسديد الدقيق. الشيء الذي ساعدة في التأقلم بسرعة مع تكتيكات يوركن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي.

سطع نجم صلاح في أول موسم له رفقة ليفربول, حيث تمكن من تسجيل 34 هدفا وساهم بشكل كبير في عودة ليفربول إلى مكانته ضمن أقوى الفرق العالمية. وكان لصلاح الدور الرئيسي في وصول الفريق إلى نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد, لكن النجم المصري لم يكمل تلك المباراة وخرج مصابا في الشوط الثاني خسر حينها الفريق لقب دوري الأبطال في مباراة للذكرى.

في موسمه الثاني مع ليفربول تمكن صلاح من حصد لقب دوري الأبطال لأول مرة في مسيرته ثم لقب السوبر الأوروبي ولقب كأس العالم للأندية بعد ذلك. ولم يتمكن الفريق من حصد لقب الدوري الإنجليزي الذي طال انتظاره, بعد منافسة شرسة مع فريق مانشستر سيتي.

في موسم 2019-2020 عاد الفرعون المصري صلاح ليواصل تألقه رفقة ليفربول ويحصد لقب الدوري الإنجليزي بعد 30 سنة من الانتظار. ليكون بذلك من أعظم اللاعبين العرب في كل العصور.  

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات